شروحات التطبيقات والتسجيل

قياس سرعة الانترنت اون لاين مباشرة ومعرفة حجم التحميل

قياس السرعة عن طريق Bing

يعد اختبار سرعة اتصال الإنترنت أكثر أهمية من أي شيء للذين يعملون مباشرة على اون لاين، لانهم لا يريدون مواجهة أي تعليقات لعملهم، وفي هذه الحالة لا تحتاج إلى أي برامج إضافية، وسوف تقيس السرعة من متصفح الويب، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتأكد من حصولك على القراءة الأكثر دقة لسرعة اتصالك بالإنترنت.

أمور ذات أهمية عن سرعة الانترنت

قياس سرعة الانترنت يعني مقارنة حجم النطاق الترددي الذي يأتي مع اشتراكك مع ما يزودك به مزود خدمة الإنترنت، وعليك لبتأكد من أنك تعرف ما هي خطة الإنترنت التي اشتريتها، وما يزودك به موفر خدمة الإنترنت  هو الحد الأدنى لسرعة الاتصال، وعليك الإطلاع على فاتورتك أو موقع الويب الخاص بموفر الإنترنت.

لكي تحصل على على أفضل النتائج، ستحتاج إلى استخدام اتصال سلكي بجهاز الكمبيوتر، ولا داعي للقلق بشأن التداخل وتقلبات السرعة التي يمكن أن تحدث أثناء اتصالك بشبكة ال Wi-Fi. وإذا كان لديك أي أجهزة سلكية أخرى على شبكتك المنزلية، عليك القيام بتوصيل كمبيوتر الاختبار مباشرة في المودم حتى لا تتداخل هذه الأجهزة، وبهذا القياس نريد ان نتعرف على مقدار النطاق الترددي الذي يأتي مباشرة إلى منزلك، وذلك قبل أن يبدأ تقسيمه بين الأجهزة المتصلة على نفس الشبكة.

في حال مواجهة أي  مشكلة في استخدام الواي فاي،فعليك التأكد من أن جهاز الراوتر Wi-Fi بعيد عن الأجهزة الإلكترونية الأخرى مثل الهواتف اللاسلكية، وقم بفصل أي أجهزة أخرى مؤقتا من شبكة الواي فاي ، وذلك لانك لا تريد أن يقوم جهاز كمبيوتر آخر على شبكتك بتنزيل غيغابايت من برامج التحديثات أثناء قياس سرعة الانترنت اون لاين.

يجب عليك التحقق من أن جهاز الكمبيوتر لا يقوم بتنزيل اي شيء في الخلفية، وتحقق من إدارة المهام على نظام التشغيل ويندوز أو مراقبة النشاط على نظام الماك.

قم بإغلاق أو إنهاء جميع التطبيقات على جهاز الكمبيوتر  لمنع التطبيقات من تحميل تحديثات البرامج أثناء قياس السرعة، وذلك لانه قد لا ينخفض ​​استخدام النطاق الترددي إلى الصفر ويظل هناك، ولكنك تريده قريبا من الصفر كما سيحصل.

وإذا تواجه أي مشاكل في اتصالك، فينصح إعادة تعيين المودم والرواتر، وقم بإيقاف تشغيلها وفصلها لبضع لحظات، وبعدها قم بتوصيلها مرة أخرى وتشغيلها.

طرق ومواقع قياس سرعة الانترنت اون لاين

سوف تساعد عدة مواقع في قياس الانترنت، وليس هناك حاجة كبيرة لوضع إشارة مرجعية. إذا تستخدم Bing كمحرك البحث، فكل ما عليك هو كتابة “قياس السرعة” في شريط البحث، وسيؤدي إلى إجراء اختبار بسيط وواضح للسرعة في المتصفح في قائمة النتائج.

وسيعطيك محرك جوجل معلومات عن السرعة  في بحث Google وتكون النتائج مماثلة، ولكن Google أكثر سرعة في إخبارك بما يفعله وما هي المعلومات التي يجمعها، ويستغرق كل عملية قياس بضع ثواني فقط للتشغيل.

وإليك ما يظهر لك Bing:

قياس السرعة عن طريق Bing

وإليك قياس سرعة النت من  Google مع نتائجه:

سرعة الانترنت من خلال جوجل

يعتبر موقع  Speedtest.net هو الموقع الأكثر شيوعا لقياس اتصالك بالإنترنت، وكل ما تحتاجه هو متصفح ويب مع تشغيل JavaScript لانه عادة ما لم تقم بإيقاف تشغيله، وتحتاج الى تثبيت برنامج Adobe Flash، حيث هناك نوعان من البدائل إذا لم يكن لديك برنامج Flash، وهما إصدار HTML 5 من موقع Speedtest.net الخاص بـ Ookla ،  أو يمكنك استخدام Speedof.me ، والذي يستخدم أيضا HTML 5.

موقع قياس السرعة

كل ما عليك فعله في هذه الخطوة هو الضغط على زر “بدء الاختبار” الأخضر ، وسيتحقق Speedtest.net من سرعة التنزيل والتحميل للانترنت، وقد يستغرق  بضع ثواني إلى بضع دقائق، اعتمادا على سرعة شبكتك.

ويقدم MegaPath طريقة بسيطة لقياس سرعة الانترنت اون لاين، ويطلق عليه Speed ​​Test Plus ، والذي يقيم جودة اتصالك بالإضافة إلى سرعته الأولية، وقد يقدم موفر خدمة الإنترنت أداة اختبار سرعة، ولكن قد تحتاج إلى القيام ببعض البحث عنها. ويقوم مصنعو أجهزة الراوتر بتضمين اختبارات السرعة بشكل متزايد في البرامج الثابتة لمنتجاتهم أو تطبيقات الهاتف المحمول التي يوزعونها مع منتجاتهم.

إذا كانت نتيجة الاختبار على أكثر من موقع يعطي نتائج مختلفة قليلا،  إن كمية البيانات التي يستخدمها كل عملية، ووقت الاستجابة من وإلى كل خادم ، وظروف الشبكة المتغيرة دائما على الإنترنت ستقدم بعض المتغيرات التي لا يمكن تجنبها. وستلاحظ على الأرجح سرعات أعلى عند منتصف الليل، وذلك عندما يكون عدد أقل من الأشخاص يقومون بالتصفح.

تعرف على مشكلة قياس الانترنت

إذا لم تحصل على السرعة القصوى التي يزودك بها مزود خدمة الإنترنت، ولكن إذا كان اتصالك أبطأ بكثير مما تم الوعد به، فقد تدخل العديد من العوامل المختلفة في الحسبان،  وقد تكون هناك مشكلة في جهاز الراوتر ، أو قد تكون مشكلة في ISP،  ويحتفظ معظم مزودي خدمات الإنترنت بصفحة دعم فني حيث يمكنك الذهاب لمعرفة ما إذا كانوا على علم بأي مشاكل في خدمتهم.

تستطيع بدء استكشاف الأخطاء وإصلاحها عن طريق التخلص من الاجهزة كالراوتر، وتم جرب استخدام كمبيوتر مختلف، وفي حال الحصول على أداء مقبول على الجهاز الثاني، فلا يمكنك إلقاء اللوم على مزود خدمة الإنترنت، وتم حاول استخدام كابل إيثرنت مختلف لتوصيل جهاز الكمبيوتر بجهاز الرواتر، وبعد قياس الانترنت اون لاين من خلال احد المواقع سوف تحصل على بيانات الاداء الخاصة باتصالك.

السابق
تحميل سناب بلس Snapchat Plus ++ للايفون والايباد
التالي
تحميل برنامج سيلفش نت Selfishnet للكمبيوتر للتحكم بالانترنت

اترك تعليقاً