برامج الكمبيوتر

تحميل برنامج بلوستاك Bluestacks للكمبيوتر

تحميل Bluestacks

تحميل Bluestacks يعد من الأمور الهامة لتشغيل الاندرويد. يتميز هذا الإصدار من محاكي ألعاب الاندرويد القوي على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 7 و8 و10. ويقوم بدعم نظام 32 بت، 64 بت.

شعار محاكي اندرويد Bluestacks
شعار محاكي اندرويد Bluestacks

إن تحميل بلوستاك Bluestacks هو برنامج عظيم في محاكاة أنظمة الاندرويد على الحاسوب، وذلك عبر محرك المحاكاة الذي يسمح بتشغيل تطبيقات أندرويد على جهاز الكمبيوتر، ويتوافق مع النظام سواء كان نظام التشغيل هو ويندوز أو ماك، ولقد عمل المطورون على إصدار برنامج أفضل محاكي اندرويد مع انتشار الهواتف الذكية، ولقد تم بناؤه على أساس محرك جديد وفعال وتصميم داعم للألعاب، وبعد نجاحه تم ترقية المظهر العام لBlueStacks، وتم تزويده للمستخدمين مثل الإصدارات الأخرى من شركة BlueStacks، حيث يحتوي على الخصائص الأساسية لـ BlueStacks وهو إمكانية التحميل المجاني للتنزيل والاستخدام، ولكن هناك بعض الخيارات الاختيارية المتقدمة، والتي تكون متوفرة باشتراك شهري مدفوع، وعلاوة على كل ذلك فإن هذا الإصدار من  أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر يقدم دعم للاجهزة الضعيفة.

نبذة مختصرة عن برنامج بلو ستاك BlueStacks

يعد برنامج بلو ستاك BlueStacks Play Bigger من أفضل البرامج المتاحة في مجال تحميل وتشغيل تطبيقات وألعاب نظام الأندرويد على جهاز الحاسب الآلى الذي يعمل بنظام الويندوز أو جهاز MAC، بصورة أخرى يمكن وصفه بأنه واجهة مجانية يقوم المستخدم بتنزيلها على جهاز الكمبيوتر بغرض تحميل التطبيقات والألعاب الموجودة على متجر بلاي Google Play ثم تثبيتها واستخدامها.

ماهية BlueStacks؟ هو عبارة عن: برنامج مجاني من تطوير شركة BlueStacks، أحدث ثورة نوعية في مجال أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة الذكية، حيث قام بردم الفوهة بين نظام الأندرويد وأنظمة أجهزة الكمبيوتر، فقد أتاح لمستخدميه تحميل وتشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد الموجودة في سوق بلاي على جهاز الكمبيوتر والماك.

بلو ستاك البرنامج الأفضل بين برامج محاكاة نظام الأندرويد: بصورة أخرى يمكن وصف برنامج بلو ستاك BlueStacks أنه محاكي نظام الأندرويد الأفضل لنظام جهاز الكمبيوتر، فقد يسأل الكثير من مستخدمي ومحبي تطبيقات الأندرويد: كيف يمكنني تحميل لعبة مخصصة لهاتف أندرويد على الكمبيوتر؟، وقد يسأل آخر: كيف أستطيع تشغيل تطبيقات الأندرويد المتعددة على حاسوبي؟، لا تمتلك هاتف محمول يعمل بنظام الأندرويد وتريد الإستمتاع بألعابه وتطبيقاته من الكمبيوتر الشخصي كما لو أنك قمت بشراء هاتف؟، هناك جواب واحد لهذه الأسئلة وهو “بلو ستاك”.

بلوك ستاك لتنزيل برامج وألعاب متجر بلاي على جهاز الكمبيوتر: من المؤكد أن متجر بلاي Google Play الخاص بالهواتف المحمولة الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد يكتظ بالملايين من الألعاب الشيقة والتطبيقات الرائعة والبرامج المتنوعة لأنه مفتوح أمام المطورين والمبرمجين، عند الحديث عن برنامج بسيط وسهل يقدم لعشاق الأندرويد حل لا بديل له في تحميل وتشغيل محتويات سوق بلاي على جهاز الكمبيوتر فإننا يجب أن نعترف أنها ثورة نوعية ونقلة ملفتة في هذا المجال، ألا وهو بلو ستاك BlueStacks.

يتميز برنامج بلو ستاك BlueStacks بأنه مرخص من قبل شركة جوجل Google الراعية والمطورة لمتجر بلاي Google Play، لذا فإن تحميل تطبيقات وألعاب الأندرويد من خلاله يعد طريقة رسمية وشرعية، عوضاً عن ذلك أن يتوافق مع جميع أنظمة الويندوز Windows المتوفرة ونظام الماك، كما أنه متوفر بلغات منها اللغة العربية والإنجليزية، سهل الإستخدام ومجاني، والأهم أنه يعتبر النافذة التي يمكنك استخدامها للدخول إلى عالم الأندرويد Android من خلال جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب أو الماك.

تحميل تطبيقات الأندرويد وتشغيلها على الحاسوب

إذا قمت بتحميل برنامج بلو ستاك BlueStacks  من الروابط أدناه وتنصيبه على جهاز الكمبيوتر فهذا يعني أنه يمكنك تحميل ما ترغب به من الألعاب الشيقة والتطبيقات الجذابة والبرامج اللازمة المتواجدة في متجر بلاي Google Play على جهاز الكمبيوتر ثم تشغيلها، أي أنك قمت بتحويل جهاز الكمبيوتر خاصتك بهاتف محمول ذكي يعمل بنظام الأندرويد لكن مع مقومات ومعدات أفضل.

يمكن للمستخدم زيارة موقع متجر بلاي من خلال الإنترنت، لكن ذلك لن يتعدى التصفح لأنه لا يمكنه تشغيل التطبيقات في حال قام بتحميلها، لكن BlueStacks الحل الرائع الذي أتاح لنظامي ويندوز وماك تحميل وتشغيل تطبيقات الأندرويد، كل ما عليك فعله هو البحث عن التطبيق أو اللعبة المرادة ثم تحميلها وتثبيتها على جهازك الشخصي بطريقة صحيحة وفعالة ومجانية، لأن البرنامج حاصل على الترخيص من شركة جوجل حتى تتقرب من مستخدميها وتوفر لهم تنزيل تطبيقات Android على الكمبيوتر بصفة رسمية، تخيل ذلك وكأنك على هاتفك المحمول الذكي.

مزايا متقدمة لنظام تحميل بلوستاك Bluestacks

يتعامل هذا المحاكي مع أجهزة الكمبيوتر العاملة بالويندوز، ويسمح لنظام كمبيوتر واحد بالعمل مثل نظام كمبيوتر آخر. ويطلق عليه  الضيف، وفي معظم الأوقت يتم استخدام المحاكيات عندما لا يكون لديك وصول إلى نظام الضيف أو لا يمكنك استخدامه. لذلك يمكنك استخدام نظام آخر بدلا من ذلك، وسيمكنك من الاستمرار في تشغيل نظام الضيف وهو الأندرويد.

وبالنسبة للألعاب المشهورة على نظام الاندرويد مثل Pubg كول اوف ديوتي وفورت نايت وجاتا للموبايل. فإنه بدون نظام أفضل محاكي اندرويد Bluestacks لن يكون لدي المستخدمين وصول سهل إلى أنواع مختلفة من وحدات تحكم ومنصات الألعاب. ولذلك يتم الاعتماد على استخدام جهاز الكمبيوتر  لتشغيل برنامج محاكي لتتمكن من لعب لعبة تم تصميمها لوحدة تحكم او نظام اخر مثل الاندرويد.

ولقد أصبح استخدام تحميل Bluestacks شائعا مع الأنواع العامة من التطبيقات في جوجل بلاي، مثل تطبيقات الاندرويد. وهناك برامج كمبيوتر تسمح بالوصول إلى تطبيقات الهاتف المحمول فقط والقدرة على استخدامها على جهاز الكمبيوتر. وهذا عمل على الطلب الكبير والمتعدد على المحاكيات القوية للسيطرة على نظام الاندرويد لانه من اشهرها.

ممارسة أي لعبة اندرويد مع تحميل Bluestacks

يشبه برنامج افضل محاكي اندرويد المحاكيات الأخرى للكمبيوتر. حيث يتيح BlueStacks استخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة وممارسة الألعاب باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح وعناصر تحكم لوحة اللمس الخارجية. ولقد كان BlueStacks App Player ناجح للغاية، وعملت الشركة المطورة على زيادة فاعليته من خلال تزويده بخيارات وأنظمة جديدة ليبقى في مقدمة التطبيقات الاخرى التي تعمل في نفس المجال.

ويعد هذا الإصدار الحالي نسخة متطورة، والذي تم إصداره من الشركة، ولقد قدم العديد من المزايا الجديدة. ومن التحديثات أنه تم إضافة ميزة تسمى مركز التطبيقات App Center. والذي تخصص لك اقتراحات الألعاب، و نظام حساب هذا على غرار منصات الألعاب عبر الإنترنت الاكثر شهرة، ويمنحك القدرة على الدردشة مع الآخرين.

ويمتكل واجهة جديدة لرسم الخرائط، والذي تسمح بتشغيل نوافذ Bluestacks المتعددة. وبذلك تستطيع تشغيل جميع حساباتك في نفس الوقت. ويتسم بأداء أسرع مع محركها الجديد وتتعاون مع مطوري الألعاب للحصول على محتوى حصري. يعتبر افضل محاكي اندرويد منصة ألعاب فعلية وليس مجرد مشغل تطبيق أو محاكي بسيط. وتعمل واجهة المستخدم الخاصة به كمتصفح ويب، ويمكن التبديل بسرعة بين التطبيقات كما لو كنت تقوم بالتبديل بين علامات تبويب المتصفح المختلفة. وبسبب تصميمه الانسيابي، فإن  تشغيل التطبيق أصبح يحدث بسلاسة، وتستطيع في الواقع الحصول على ميزة في الألعاب سريعة الوتيرة باستخدام عناصر التحكم الجديدة.

محاكي اندرويد Bluestacks خفيف

بما أن تحميل بلوستاك Bluestacks هو محاكي مصمم بشكل كبير ودقيق، ومحسن لألعاب الاندوريد، ويعد بديلا عن كثير من التطبيقات، وبما أنه يعم على نظام ويندوز متنوع مثل 7 و 8 و 10، فإنه لا يزال بإمكانه تشغيل الكثير من ألعاب وتطبيقات الهواتف الذكية، ولكن يوصى باستخدام هذا كثيرا في ألعاب الهاتف المحمول. ويعتمد في سرعته وقوته على على مواصفات جهاز الكمبيوتر، ولكن يمكن أن يكون إداة مناسبة جدا للألعاب الثقيلة على أحهزة الكمبيوتر لانه يعتبر خفيف على الموارد.

في الوقت الحالي يستخدمه الكثير من الألعاب للعب لعبة ببجي الشهيرة، وكول أوف ديوتي، ويعد أفضل محاكي لانه يقدم الخدمات التي يتطلبها تشغيل مثل هذه النسخ من الألعاب القوية.

وأخيرا ينصح بتحميل Bluestacks لما يعمله من إمكانيات وقدرات عالية الجودة، ويرجع كل ذلك إلى المميزات التالية:

  • توفير خاصية الدردشة الجديدة
  • لديه واجهة جديدة إرشادية يتم التنقل فيها بكل راحة
  • يقدم مقترحات لألعاب قوية، مثل: ببجي وكول اوف ديوتي
  • يمكن تحميل تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل انستقرام للكمبيوتر
  • يعتبر خفيف على موارد الكمبيوتر، حيث أنه لا يؤثر على المعالج او الرامات
اختيار نسخة 32 بت او 64 قبل التحميل
اختيار نسخة 32 بت او 64 قبل التحميل

ملاحظة عن التحميل: الإصدار الذي سوف تحصل عليه هو النسخة الرابعة، والتي تتيمز بخيارات كبيرة.

تستطيع زيارة سمارت جاجا للكمبيوتر وهو محاكي اخر.

تنزيل محاكي Bluestacks

رابط تحميل Bluestacks للكمبيوتر

تحديثات برنامج بلو ستاك BlueStacks الحديث

أولاً: امكانية تشغيل تطبيقات وألعاب متعددة في نفس الوقت، حيث يمكن من خلال برنامج BlueStacks فتح تطبيقات وألعاب الأندرويد المختلفة في آن واحد من خلال آلية معينة لفتحها بطريقة بسيطة كما لو أنك تشغل أكثر من برنامج على بيئة ويندوز.

ثانياً: تكبير وتصغير التطبيقات والألعاب والبرامج المتنوعة، حيث يتيح البرنامج امكانية تصغير أو تكبير تطبيق أو لعبة معينة.

ثالثاً: إتاحة تصغير وتكبير شاشة البرنامج، يمكن التحكم في نافذة عرض البرنامج من خلال سحب زاويته من أسفل الجانب الأيمن للتكبير والتصغير كما تشاء.

رابعاً: شريط إشعارات لتطبيقات وبرامج الأندرويد المنزلة، ذكرنا فيما سبق أن برنامج BlueStacks يقوم بجعل جهاز الكمبيوتر كأنه هاتف محمول، نضيف إلى هذا أنه يحتوي على شريط خاص باشعارات التطبيقات والألعاب المحملة والمشغلة كتلك الموجودة في الهاتف المحمول.

خامساً: امكانية تحميل مئات الآلاف من التطبيقات والألعاب الموجودة على متجر بلاي Google Play.

خصائص برنامج بلو ستاك BlueStacks

  • شائع في أكثر من 100 دولة عبر العالم.
  • حقق نجاح باهر فقد فاقت عدد التنزيلات 140 مليون.
  • سهل الإستخدام.
  • يتوافق مع أنظمة تشغيل ويندوز Windows المختلفة.
  • يتوافق مع نظام ماك MAC.
  • مرخص من قبل شركة جوجل Google راعية متجر بلاي Google Play.
  • يتيح تحميل تطبيقات وألعاب متجر بلاي بطريقة قانونية وبشكل مجاني.
  • يتمتع بواجهة جذابة وسلسة في التعامل.
  • متوفر بلغات عديدة منها اللغة العربية والإنجليزية.
  • يتبع التحسين والتطوير من قبل الشركة المطورة له.

خاتمة مقال بلوستاك Bluestacks للكمبيوتر

تنزيل برنامج BlueStacks للحاسوب، شرح بلوك ستاك BlueStacks App Player أو مشغل تطبيقات وألعاب الأندرويد: هو عبارة عن برنامج مجاني يختص في محاكاة نظام الأندرويد Android على جهاز الكمبيوتر PC والماك Mac، بمعنى أنه يقوم بتحميل وتشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد على جهاز الكمبيوتر والماك كما لو أنك تستخدم هاتف محمول ذكي يعمل بنظام الأندرويد، حيث يستطيع المستخدم من خلاله تصفح متجر بلاي Google Play من الكمبيوتر الخاص به ليتمكن من تحميل التطبيقات والألعاب المفضلة لديه بسهولة ثم يقوم بتثبيتها وتشغيلها للاستمتاع بها، يوصف بطريقة أخرى بأنه: محاكي نظام الأندرويد أو بوابة جهاز الكمبيوتر والماك إلى تطبيقات وألعاب الأندرويد.

التالي
طريقة اضافة انترنت دوانلود مانجر IDM لجوجل كروم

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. عبدالاله قال:

    شرح رائع

اترك تعليقاً