استيراد جهات الاتصال لهاتف الاندرويد من الجيميل

جهات الاتصال هي عبارة عن أسماء وأرقام هواتف وعناوين وايميلات وأرقام واتساب وحسابات تواصل اجتماعي وغير ذلك. يحتفظ بها الشخص في هاتفه، لكي يسهل تواصله مع الآخرين. وفي ظل العلاقات الكبيرة في الوقت الحالي سواء مع زملاء العمل، أو مع العائلة، أو مع زملاء الدراسة، أو حتى أصدقاء الترفيه. أصبحنا نخزن الكثير من الأرقام والايميلات والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

استيراد جهات الاتصال للاندرويد

مع هذا الكم الكبير من جهات الاتصال، لابد من وجود آلية لنقل جهات الاتصال من هاتف لآخر. ومن أفضل طرق الحصول على جهات الاتصال من هاتف لآخر، استخدام الجيميل أو حساب قوقل.

من أهم أسباب فقدان جهات الاتصال على الهاتف هي عملية ضبط المصنع، أو فورمات الهاتف، لإنه في هذه الحالة يتم فقدان جميع البيانات على الهاتف. وعند إجراء عملية إعادة جهات الاتصال، ترجع الأسماء كمان كانت على الهاتف بكل سهولة.

ما هو جيميل

الجيميل هو خدمة البريد الالكتروني المقدمة من جوجل، وكما هو معلوم أن سياسة جوجل حساب واحد لكل المنتجات، وأيضاً أي هاتف أندرويد لكي يعمل يجب أن يتم فتح حساب جوجل عليه، يعمل على جميع المنتجات مثل الجيميل واليوتيوب وكذلك جوجل درايف. تهدف عملية استيراد جهات الاتصال، للحفاظ على جهات الاتصال من الضياع والفقدان.

الخطوة الأولى في عملية استيراد جهات الاتصال، هي أن تمتلك بريد الكتروني وتسجل دخول به لهاتفك الأندرويد. بعد ذلك قم بعملية تصدير جهات الاتصال التي تحتوي على الأسماء والعناوين والايميلات إلى البريد الإلكتروني الخاص بك.

استيراد جهات الاتصال

بعد ذلك قم بعملية ضبط المصنع لهاتفك، أو قم بشراء هاتف جديد، وسجل دخول بالبريد الإلكتروني الذي قمت بتصدير جهات الاتصال عليه، وقم بعملية استيرد جهات الاتصال، وستجد أنها أصبحت على هاتفك مباشرة.

خطوات عملية استيراد جهات الاتصال من جيميل

  1. قم بتسجيل الدخول للبريد الالكتروني من خلال متصفح جوجل كروم على هاتفك.
  2. ثم اضغط على القائمة المنسدلة الموجودة في أعلى جانب التطبيق.
  3. اختار تنشيط جهات الاتصال.
  4. ستظهر لك الأسماء التي قمت بتخزينها في الجيميل.
  5. قم بتحديد جميع جهات الاتصال، ثم اضغط على خيار استيراد.
استيراد جهات الاتصال لهاتف الاندرويد من الجيميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تمرير للأعلى