شرح إنشاء حساب جديد وتسجيل الدخول في تويتر عربي Twitter

0/5 لا اصوات
الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

يعد تويتر Twitter من أكثر المواقع العالمية شهرة وشيوعاً في مجال التواصل الإجتماعي، هو عبارة عن شبكة اجتماعية كبيرة أو باحة إلكترونية تضم ملايين من المستخدمين عبر العالم، حيث يمكنك من التفاعل مع المشتركين والمتابعين بإستخدام الوظائف المعروفة لتويتر مثل: تغريد، متابعة، عدم متابعة، تويت، ريتويت، إرسال واستقبال رسائل وغيرها، يتميز هذا الموقع عن غيره من موقع التواصل الإجتماعي بأنه رسمي ويرتاده المشاهير عبر العالم بأنفسهم حيث يمكنك التواصل معهم خارج النطق الرسمي، تناولنا في موضوع سابق تطبيق تويتر Twitter للهاتف المحمول الذي يوفر لك استخدام حسابك من هاتفك، أما في هذا الموضوع سوف نقوم بتقديم شرح بسيط ومفصل لكيفية تسجيل الدخول وإنشاء حساب في تويتر Twitter باللغة العربية، كما أننا سوف نقوم بتوفير الروابط لذلك .. تابع معنا.

Twitter

نبذة مختصرة عن تويتر Twitter

عند الحديث عن الشبكة الإجتماعية الشهيرة تويتر Twitter فإننا نتحدث هنا عن المنصبة العالمية الأولى التي يرتادها المشاهير عبر العالم بأنفسهم، توتير هو موقع إلكتروني مجاني يقدم لمستخدميه إرسال الرسائل للأصدقاء والمتابعين بنقرة واحدة مهما كان عددهم، كما يقدم لهم تنبيهات بمجرد إرسال الرسالة سواء على الموقع الإلكتروني الرسمي أو تطبيق الهاتف المحمول، فضلاً عن ذلك في حال إرسال الأصدقاء رسالة لك سيظهر لديك الاشعار مما يجعلك مطلع بشكل مستمر بما يدور حولك.

يعتمد موقع تويتر على خاصية التدوين المصغر، بمعنى أنه لا يمكنك كتابة أكثر من 140 حرف في الرسالة الواحدة، هذا ساعد في جعله أكثر رسمية واقبال، كما زود مستخدميه ميزة خاصة، حيث جعلهم يدققون في كلامهم حتى يكون مركز ومباشر وبمعنى، هذا هو القيد الوحيد في هذا الموقع، بينما لا يوجد قيد على عدد متابعين حسابك أو عدد من تتابعهم، أو عدد الرسائل التي تكتبها.

امكانيات وفوائد شبكة تويتر Twitter

تكتنز الشبكة الإجتماعية الشهيرة تويتر Twitter بالعديد من المميزات التي جعلتها منصة عالمية لملايين المستخدمين عبر العالم بمن فيهم المشاهير ورجال الأعمال ورؤساء الدول والسياسيين والمغنيين والممثلين والفنانين والناشطين وغيرهم، لأنه موقع مختلف يصعب علينا حصر فوائده المتعددة في نقاط، لكننا سوف نورد بعضها فيما يلي:

  • يعد وسيلة كافية لمعرفة ما يقوم به الآخرين دائماً وفي كل وقت، حيث يمكنك بإستخدامه معرفة ما يود به أصدقائك فعله وإعلامهم بخططك، كل ما عليك فعله هو كتابة تغريدة Tweet ليرى أصدقائك ومتابعيك ما ترغب به.
  • يعتبر من أسهل السبل لمشاركة الأخبار العاجلة والمهمة: حيث يمكنك كتابة ما شاهدته ليراه كل من يتابعك عبر العالم.
  • يطلعك على الأشخاص المعني بهم: كثير من المشاهير والشخصيات الاعتبارية عبر العالم تمتلك حسابات على تويتر بشكل شخصي، بذلك يمكنك متابعتهم والتواصل معهم من بيتك دون الحاجة إلى مواعيد رسمية ووقت ومال.
  • يسهل عليك الطريق في سؤال الأصدقاء عما يجول في الخاطر.
  • عندما تستخدم تويتر يمكنك متابعة كافة الأخبار التي تهمك من شاشة هاتفك دون الحاجة لدخول مواقع متعددة.

تسجيل الدخول في تويتر عربي Twitter

إذا كنت تملك حساب في تويتر Twitter وترغب في تسجيل الدخول اضغط هنا، سوف يحولك الرابط إلى صفحة تسجيل الدخول الخاصة بموقع تويتر Twitter باللغة العربية، في الخانة الأولى أدخل “رقم الهاتف، أو البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم” الذي قمت بالتسجيل باستخدامه في تويتر مسبقاً، ثم ادخل “كلمة المرور” في الخانة الثانية، ثم اضغط “تسجيل الدخول”.

إنشاء حساب جديد في تويتر Twitter

إذا كنت لا تملك حساب على موقع التواصل الإجتماعى الشهير تويتر Twitter وترغب في الإنضمام لملايين من المستخدمين حتى تتمكن من التواصل معهم قم بإتباع الخطوات التالية، فهي عملية سهلة:

  1. اضغط هنا، سوف يحولك الرابط إلى صفحة إنشاء حساب في تويتر أو “انضم إلى تويتر اليوم”، هذه الصفحة تحوى خانات فارغة يجب عليك تعبئتها كما في الشرح الآتى.
  2. خانة “الاسم بالكامل”: قم بإدخال إسمك الأول والأخير في هذه الخانة باللغة التي تناسبك.
  3. خانة “الهاتف أو البريد الإلكتروني”: قم بإدخال رقم هاتفك المحمول أو عنوان بريد إلكتروني صالح مثل: Outlook أو Gmail أو Yahoo، لاحظ أن حساب البريد الإلكتروني يجب أن يكون صالح حتى يستخدم في تفعيل حساب تويتر واستقبال الرسائل، كذلك استخدامه في عملية استعادة كلمة المرور اذا احتاج الأمر، يجب التنويه إلى أن هذا البريد سوف يستخدم في تسجيل الدخول.
  4. خانة “كلمة المرور”: قم بإدخال كلمة مرور قوية تتألف من 8 خانات تحوى أرقام ورموز وحروف انجليزية “كبيرة وصغيرة”.
  5. اضغط “تسجيل”، سوف تظهر لك صفحة جديدة لإكمال التسجيل.
  6. قم بإدخال رقم هاتفك من خلال تحديد الدولة التي تقيم فيها في الخانة الأولى، ثم اكتب رقم الهاتف في الخانة الثانية، ثم اضغط “التالي”.
  7. ستظهر لك صفحة تطلب منك توثيق رقم هاتفك التي قمت بإدخاله في الصفحة السابقة، يتم ذلك من خلال إدخال الرمز المكون من 6 خانات في الخانة المخصصة لذلك، هذا الرمز تم إرساله إلى هاتفك في رسالة قصيرة SMS من موقع تويتر، ثم اضغط “توثيق”.
  8. سوف تنتقل إلى صفحة “اختر اسم مستخدم”: في هذه الخانة قم بإدخال اسم مستخدم يحق لك وحدك استخدامه، يمكنك استخدام حروف وأرقام وشرطات سفلية فقط، ثم اضغط “التالي”، إذا لم ترغب في ذلك الآن اضغط “تخطي”، يمكنك استخدام اسم المستخدم في تسجيل الدخول لاحقاً، لاحظ أن اسم المستخدم هو الذي يعبر عنك ويعرفك به المتابعين في تويتر.

بذلك تكون قد قمت بإنشاء حساب على موقع التواصل الإجتماعى تويتر Twitter، بهذا الحساب يمكنك الإتصال والتواصل مع ملايين المستخدمين عبر العالم بمن فيهم المشاهير ورجال الأعمال ورؤساء الدول والسياسيين والممثلين والفنانين والناشطين والمشتركين العاديين وغيرهم.

يمكنك استخدام البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم أو رقم الهاتف وكلمة المرور لتسجيل الدخول من خلال اتباع الطريقة الموضحة أعلاه.

الخاتمة

يمكن اعتبار تويتر Twitter بأنه تدفق كبير ومحدث بإستمرار لكثير من الأخبار العالمية ووسائل الإعلام والقنوات التلفزيونية والألعاب الرياضية والمحادثات وغيرها، كما يمكن استخدام الموقع في متابعة المشاهير على جميع المستويات عندما يقوموا بادلاء منشورات بأنفسهم، بذلك يوصلك إلى ما تريد من خلال هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر، لذلك قمنا بتوفير موضوع عن كيفية تسجيل الدخول إلى موقع تويتر، وكيفية انشاء حساب جديد عليه مع توفير الروابط اللازمة باللغتين العربية والإنجليزية.

نبذة مختصرة عن المعلومات الفنية لشرح إنشاء حساب وتسجيل الدخول في تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.