الشروحات

تفعيل المصادقة الثنائية في انستقرام Instagram

انستقرام Instagram هو موقع تواصل اجتماعي يهتم بنشر الصور والفيديوهات بشكل أساسي. يقدم الكثير من الخدمات الرائعة والمميزة للجمهور مثل عمل البث المباشر، وكذلك نشر القصص اليومية التي تشبه قصص سناب شات. وله تطبيق بسيط الاستخدام ومتاح باللغة العربية يعمل على هواتف الأندرويد والآيفون، وأجهزة الكمبيوتر أيضاً. من مميزاته أيضاً ميزة المصادقة الثنائية التي تزيد درجة الأمان لحسابك في انستقرام. لتفعيل هذه الميزة، اتبع الخطوات الموضحة في الشرح التالي.

تطبيق انستقرام

ما هي فائدة ميزة المصادقة الثنائية في الانستقرام؟

المصادقة الثنائية في انستقرام تشبه تماماً ميزة التحقق بخطوتين في الفيسبوك، هذه الميزة من شأنها زيادة الأمان لحسابك في انستقرام. ففي حالة تسجيل دخول لحسابك من جهاز آخر، سيتطل ذلك استخدام كلمة المرور واسم المستخدم أو الاميل، بالإضافة إلى أحد رموز المصادقة الثنائية والذي يعتبر بمثابة كلمة مرور أخرى.

خطوات تفعيل المصادقة الثنائية في انستقرام Instagram

1. قم بفتح تطبيق انستقرام من الهاتف، ومن ثم اضغط على أيقونة الصورة الشخصية للحساب من أسفل الشاشة للدخول لشاشة الحساب الشخصي.

2. في شاشة الحساب الشخصي، اضغط على أيقونة الخيارات من أعلى الشاشة (أيقونة النقاط الثلاثة الرأسية).

3. في شاشة الخيارات، اضغط على الخيار المسمى “مصادقة ثنائية”.

4. في شاشة مصادقة ثنائية، اضغط على الرمز الموجود بجوار خيار “رمز الأمان مطلوب”.

5. ستظهر لك رسالة لتأكيد تفعيل رمز الأمان، اضغط على “تشغيل”.

6. ستصلك رسالة على هاتفك تحتوي على رمز تأكيد مكون من 6 أرقام، قم بكتابة الرمز ومن ثم اضغط على أيقونة السهم من أعلى الشاشة.

7. ستظهر لك شاشة تحتوي على مجموعة من الرموز الاحتياطية الت يمكن استخدامها لتسجل الدخول مع المصادقة الثنائية، قم بالضغط على خيار “نسخ الرموز” واعمل لصق لهذه الرموز في مكان آمن، أو اضغط على خيار “التقاط لقطة شاشة” ومن ثم ادخل للمعرض أو الاستوديو في هاتفك، ستجد صورة لهذه الأرقام، احتفظ بهذه الصورة في مكان آمن.

ختاما، تعمل هذه الخاصية من المصادقة الثنائية على حماية البيانات والتصفح لتطبيق الانستقرام بطريقة سهلة. ولن تحتاج إلى الخبرة الكبيرة لكي تتم تطبيقها، بل عليك المرور بالخطوات السابقة وكل شيء سوف يكون على ما يرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.