تحميل صانع الافلام موفي ميكر Movie Maker للويندوز

يعد موفي ميكر Windows Movie Maker برنامج مجاني ومميز، وهو متكامل لإنشاء مقاطع الفيديو من لقطات أو رسوم متحركة، وصور، ولذلك يسمى صانع الفيديو الذي يعمل على نظام ويندوز 7 و8 و10 لجهاز الكمبيوتر.

لقد أصبح البرنامج مفضل لصانعي المحتوى على مواقع مشاركة الفيديو مثل يوتيوب، ومن أكثر  الأسباب هو أن Windows Movie Maker أسهل بكثير في الاستخدام من معظم البرامج الأخرى من هذا المجال، ويحدث الأمر دون التضحية ببعض المزايا القوية. وهناك إمكانية إنشاء مقاطع فيديو احترافية للغاية باستخدام التطبيق إذا تعلمت كيفية استخدام جميع الخصائص والخيارات ولديك ذوق جيد بإنتاج الأفلام.

شعار صانع الأفلام
شعار صانع الأفلام

إمكانيات وخصائص موفي ميكر صانع الأفلام

يتمثل جوهر عمل وألية Windows Movie Maker في وجود المخطط الزمني أو البصلة الموجودة في شاشة التحرير الرئيسية، ويعتبر الخط الزمني هو تمثيل مرئي لجميع المقاطع في مقطع فيديو مرتبة ترتيبا زمنيا، ويسهل التحرير عليه وهذا يمكن سحب المقاطع وإفلاتها في المخطط الزمني لإضافة مقطع فيديو جديد، ويحتوي على خيار حذف أقسام من الجدول الزمني.

ويستطيع الشخص استخدام العديد من مزايا التحرير المختلفة على المخطط الزمني مثل تسريع أو إبطاء الفيديو، والتكبير في مشهد وتدوير الصورة. وكل هذه الوظائف سهلة الوصول إليها واستخدامها من داخل البرنامج، ولا يحتاج المصمم إلى معرفة تقنية  بصناعة الأفلام.

ولقد تم إضافة خاصية جديدة في موفي ميكر، وهي تثبيت الصورة، وتعد هذه أداة قوية يمكنها تحسين مظهر أي مقطع فيديو متحرك. ويتتبع تثبيت الصورة أشياء معينة في مقطع فيديو، ويقوم بعد ذلك بضبط الإطارات الفردية لمقطع الفيديو بحيث تتم محاذاة المكونات المتعقبة، والنتيجة هي ملاحظة اهتزاز أقل أثناء تشغيل الفيديو. وهذا يتيح  للمشاهدين الاستمتاع بتجربة أفضل في مشاهدة الفيديو، و يمكن تثبيت الصورة لجذب الانتباه إلى المكونات التي تتحرك خلال المشهد من خلال إبقائها في وسط الإطار، وتثبيت الصورة هو أداة يستخدمها محررو الفيديو المحترفون فقط للوصول إليها.

خيارات تحرير ممتازة من موفي ميكر

يوفر تطبيق صانع الفيديو لويندوز الفلاتر، ويمكن بالفعل تطبيق عدد من المرشحات على كل أو جزء من الفيديو، ويسمح للفلاتر تغيير طريقة ظهور الفيديو بشكل كبير في مناطق معينة، وتقوم المرشحات بأشياء مثل تحويل مشهد إلى نغمات داكنة وإضافة ضوضاء وتشويش مكونات داخل المقطع.

وكل هذه الأمور يمكن أن تمنح المرشحات الفيديو تلميع احترافي إذا تم استخدامها بشكل صحيح،  وبذلك تصبح المرشحات مصدر إلهاء كبير إذا تم استخدامها كثيرا أو بطريقة خاطئة. ويعتبر  تطبيق المرشحات في Windows Movie Maker 2012 أمرا سهلا للغاية وبديهيا.

يمنح التطبيق صانعي الأفلام الهواة عددا من الخيارات عندما يتعلق الأمر بوضع طبقات من الصور والنصوص والرسوم المتحركة فوق اللقطات الموجودة، ويقوم إنشاء بطاقات عنوان يتم إدراجها في بداية الفيديو ونهايته، حيث يمكن إضافة نص فوق الصور للمساعدة في توضيح النقاط المختلفة.

واجهة تحرير موفي ميكر
واجهة تحرير موفي ميكر

ويوجد في موفي ميكر خيار إدراج الصور أو الرسوم المتحركة في الفيديو لتشغيلها على اللقطات، وهذه كلها خيارات لم تتحقق بالكامل في بعض الإصدارات القديمة من Movie Maker. ويمكن الوصول إلى انتقالات المشهد الكلاسيكي في التطبيق، وبعض الانتقالات أفضل من غيرها على الرغم من أنها تجعل تغيير المشاهد في مقاطع الفيديو أكثر تشويق وتسلية.

ويشمل Windows Movie Maker على بعض المشكلات البسيطة، ومن أحدهما هو أن البرنامج يبدو أنه يبالغ في تبسيط بعض جوانب إنشاء الفيديو، وقد يؤدي هذا إلى مشاكل مثل عدم القدرة على قص المشاهد في نقاط محددة والاضطرار مجابهة بعض المزايا الآلية في البرنامج للحصول على نتائج جيدة.

وهناك مشكلة أخرى هي أن صانع الفيديو يدفع الكثير من المرشحات والمزايا الغير مرغوبة لصانعي الأفلام، ويمكن أن يقود ذلك الأشخاص إلى استخدام الانتقالات والفلاتر والنص المتراكب بشكل كبير جدا لإنشاء مقطع فيديو لا يبدو أنه تم إنشاؤه بشكل احترافي. أما المشكلة الأخيرة هي أن موفي ميكر للويندوز يمكن أن يتباطأ بشكل ملحوظ إذا كنت تحاول تحرير مقطع فيديو طويل.

ولقد أصبح Windows Movie Maker تطبيق مبدع لصانعي الأفلام لعدة أسباب، ومنها أنه يمكن استخدام البرنامج المجاني لإنشاء مقاطع فيديو مذهلة بنفس جودة المنتجات الاحترافية، ويكون سبب أقل إيجابية هو أن العديد من الأشخاص يستخدمون البرنامج لإنتاج أفلام هواة بشكل صادم تستخدم بعض من أكثر خصائص البرنامج، ولكن لا يزال موفي ميكر أحد أفضل برامج تحرير الفيديو المجانية التي يمكنك تنزيلها اليوم.

أمور شيقة عن Movie Maker صانع الفيديو للويندوز

يقدم هذا التطبيق المصمم من قبل شركة ويندوز العملاقة على العديد من الأشياء التي تجعله يبرز بين الكثير من البرامج، وهي:

  • يحتوي على مجموعة شاملة من خيارات تحرير الفيديو
  • يوفر واجهة سهلة الاستخدام وبسيطة، وهذه تساعد التنقل بين الخيارات والتطبيقات التي يريد اجراؤها على المقطع
  • يمكن إخراج الفيديو بصيغ مختلفة، وهذا يسهل تشغيله على العديد من الأجهزة، مثل: الكمبيوتر وهواتف الاندرويد والايفون

ولكن ممكن أن يكون فيه بعض العوائق التي لا تعجب المستخدمين، وهي:

  • يمكن يبطئ عند تحرير مقاطع الفيديو الطويلة
  • قد تكون بعض المزايا مربكة للمبتدئين
  • الأمور البسيطة يمكن ان لا تكون جيدة لصانعي الأفلام المحترفين

رابط مباشر لتحميل موفي ميكر صانع الفيديو

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *